عملية اعتماد موردي نقاط البيع

عملية اعتماد موردي نقاط البيع

 

1- ارسال طلب اعتماد رسمي من الشركة الموزعة للـ POS  الي جهه الاعتماد

يتم تقديم طلب على وجه التحديد بغرض الحصول على اعتماد جهاز / تطبيق على أنه مناسب للعمل علي منظومة الايصال الالكتروني

يجب أن يحتوي الطلب أيضًا على ما يلي: اسم التطبيق وإصدار التطبيق واسم الجهاز والمواصفات (مع الصور) والمعايير المستوفاة والشركة المصنعة والميزات الفريدة للجهاز ورقم هاتف الاتصال / البريد الإلكتروني للعميل وغيرها من المعلومات الضرورية.

كذلك تقديم الشركة ما يفيد وجود مراكز الدعم والصيانة طبقا للمجال الجغرافي المحدد من الشركة ووجود فرق الدعم الفني والاجهزة البديلة

 

2- تقييم طلب الاعتماد

عند استلام الطلب المعتمد من الإدارة، يزود فريق الاعتماد في الشركة الطرف الطالب بالوثائق المطلوب استيفائها لإجراء عملية اعتماد نقاط البيع/ التطبيقات.

او من خلال الدخول علي الموقع الالكتروني للمنظومة الخاصة باعتماد الشركات

 

3- تقديم المستندات

 تقدم الشركة المستندات المطلوبة مستوفاة كما هو مطلوب، ويقوم فريق الاعتماد بإجراء فحص شامل للمستندات المقدمة. كجزء من هذا الفحص، كذلك إجراء زيارات لتقييم قدرة الشركة على القيام بأعمالها ,

 

4- توقيع اتفاقية عدم إفصاح المعلومات NDA

 بعد زيارة التقييم، يتم توقيع اتفاقية عدم الإفصاح مع الشركة (خاصة للتطبيقات الجديدة) ليتبعها توفير المواصفات الوظيفية لنقاط البيع وحالات اختبار شهادة نقاط البيع لغرض توجيه تطوير التطبيقات.

 

5- تقديم خطاب التزام

 كجزء من عملية الاعتماد، يتعين على جميع مقدمي طلبات الاعتماد تقديم خطاب رسمي إلى جهه الاعتماد يعبر بوضوح عن شراكتهم مع الشركة المصنعة التي تم تقديم أجهزتها للحصول على الاعتماد ودعمها لها ومستوي هذا الدعم و أيضًا الدعم الفني والتزامات الصيانة / الاستبدال الأخرى مطلوبة.

 

6- توفير المواصفات الفنية وتفاصيل الاختبار

يزود فريق الاعتماد الطرف الطالب بوثائق المواصفات الفنية لنقاط البيع ووثيقة حالة اختبار شهادة تطبيق نقاط البيع التي ستوجه العميل في تطوير التطبيق واختباره. عند اكتمال التطوير والاختبار بنجاح، من المتوقع أن يقدم العميل البرنامج النصي لاختبار تطبيق POS (Application test script)إلى جهه الاعتماد للتقييم والمراجعة.

 

7-تسليم نقاط البيع والتطبيق

   بعد المراجعة الناجحة لسيناريوهات الاختبار، سيقوم فريق الاعتماد  بجدولة ميعاد مع العميل لتسليم الجهاز ورموز المرور اللازمة للجهاز / التطبيق. كما يتم إجراء عرض توضيحي موجز على التطبيق ويتم إجراء فحوصات أساسية على عمليات العميل للتأكد مما إذا كان التطبيق جاهزًا للاختبار.

 

8- تقييم جهاز نقاط البيع والتطبيق

  بعد تسليم الجهاز، يخضع جهاز نقاط البيع و / أو التطبيق لفحوصات واختبارات صارمة من قبل فريق الاعتماد ، طبقا للمتطلبات المحددة وغيرها من المعايير

 

9- إصدار الشهادة أو رفضها

 بعد إجراء التقييم، يتم إرسال نتائج فريق الاعتماد إلى مقدم الطلب. في حالة استيفاء جميع المتطلبات، يتم إصدار شهادة الاعتماد أما في حالة عدم استيفاء المتطلبات، يتم إبلاغ الشركة بالعيوب المحددة، والتي يجب تصحيحها قبل إصدار شهادة الاعتماد.

 

10 - تجديد شهادة الاعتماد

 صلاحية شهادة الاعتماد 24 شهرًا من تاريخ إصدارها، وبعد ذلك يجب تجديدها طبقا لاشتراطات التجديد.