قواعد ومعايير قبول إعتماد الشركات الموزعة لأجهزة نقاط البيع ال POS

 

معايير قبول الشركات الموزعة لأجهزة نقاط البيع الPOS:

 

-         المركز المالي للشركة.

-         سابقة الأعمال للشركة.

-         أن تكون لدي الشركة القدرة علي تقديم الدعم الفني و خدمة ما بعد البيع للأجهزة المباعة من خلالها علي مستوي الجمهورية.

-         تنفيذ إجراءات التكامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني.

-         مدة ضمان الأجهزة.

-         عدد الأجهزة التي يمكن للشركة توفيرها لتلبية إحتياجات السوق و الفترة الزمنية اللازمة لذلك وكذلك المخزون الإستراتيجي للشركة.

قواعد و إجراءات إعتماد الشركات وأجهزة نقاط البيع الـPOS:

1- تقديم طلب الإعتماد:  

         يقُدم طلب إلي جهة إعتماد الشركات وأجهزة نقاط البيع POS ، على أن يكون الطلب موقعاً من المسئول قانوناً عن الشركة أو من يمثله.  

         يتعين أن يتضمن الطلب البيانات التالية: 

-            بيانات الشركة )الكيان القانونى، تاريخ بدء مزاولة النشاط، رقم التسجيل الضريبى ،رأس مال الشركة، شهادة بالموقف الضريبي ،credit IScore ،ميزانية الشركة عن آخر عام مالي ،عدد العاملين ، الفروع .......إلخ) .

-            إسم الجهاز أو التطبيق.

-            تاريخ إصدار التطبيق.

-            المواصفات الفنية الأساسية للجهاز والمميزات الإضافية و ( إن وجدت ) . 

-            شهادة أداء المنتج.

-            شهادات الجوده للشركه.

-            الشركة المصنعة .

-            متوسط عدد الأجهزة التى يمُكن توفيرها خلال فترة سريان شهادة الإعتماد.

-            الطرازات المتوافرة.

-            متوسط سعر الأجهزة .

-            أسماء وعناوين مراكز الصيانة والدعم الفنى .

-            مسئول التواصل بالشركة ووسائل التواصل المتاحة    .

         يرُفق بالطلب المستندات المؤيدة للبيانات الواردة به وبصفة خاصة :

-            دليل المواصفات الفنية للأجهزة .

-            شهادة إعتماد الشركة كوكيل عن منتج الجهاز أو عن مالك الحق فى الإستخدام ومستوى الدعم المقدم منه.

-            صور العقود المبرمة مع مراكز الصيانة وخدمة ما بعد البيع.

-            صورة مشروع عقد بيع الأجهزة.

-            ما يثُبت الصفة القانونية لمقدم الطلب كممثل للشركة.

-            أهم أعمال الشركة خلال الثلاث سنوات السابقة على تاريخ تقديم الطلب.

-            تقُدم المستندات المشار إليها ورقياً مع إرسال نسخة عبر البريد الإلكترونى.

 

2- دراسة طلب الإعتماد:

         يتم دراسة طلب الإعتماد المقدم من الشركة وذلك من خلال : 

-         مراجعة الطلب والمستندات المرفقة به للتحقق من إستيفائه للبيانات المشار إليها ،ويجوز طلب أى مستندات إضافية لازمة لإستكمال دراسة الطلب.

-         إجراء زيارات ميدانية للشركة مقدمة الطلب ومراكز الصيانة والدعم الفنى.

-         إجراء الإختبارات الفنية اللازمة على الجهاز / التطبيق.

-         يحدد وزن نسبي لكل معيار من معايير التقييم.

-         تحدد نتيجة التقييم في ضوء مجموع الأوزان النسبية الذي تحصل عليه كل شركة.

         توقيع إتفاقية عدم الإفصاح NDA:

-         بعد قبول طلب الإعتماد و قبل صدور شهادة الإعتماد يقوم الطرفان (المورد – جهة الإعتماد ) بتوقيع إتفاقية لعدم الإفصاح عن أى بيانات ضريبية أو فنية وأى بيانات أخرى يتم التوصل إليها نتيجة إعتماد الشركة والأجهزة المقدمة منها كنقاط بيع. 

 

3- إصدار شهادة الإعتماد:

         بعد مراجعة الطلب والمستندات المقدمة وإجراء الإختبارات الفنية اللازمة يتم تقييم الشركة طالبة الإعتماد والأجهزة المطلوب إعتمادها وتقرير مدى إستيفائها لشروط التشغيل المقررة.

         حال إستيفاء الشروط اللازمة يتم قبول طلب الإعتماد وإصدار شهادة إعتماد للشركة وللأجهزة المقدمة منها ، وتسرى هذه الشهادة لمدة 3 سنوات من تاريخ إصدارها وتجُدد بالشروط السارية عند تقديم طلب التجديد ، على أن يقُدم هذا الطلب قبل إنتهاء مدة سريان الشهادة بثلاثة أشهر على الأقل.

 

حال عدم إستيفاء الشروط اللازمة يتم رفض طلب الإعتماد وموافاة الشركة بأسباب الرفض.